الخميس، 20 يناير 2011

بسمة في القلب


سأرسم بسمة علي وجهي ، ليست كباقي البسمات لن اارسمها لاخفي الألم في صدري سأرسمها لاعكس ما بقلبي من فرح ، قلبي ملئ بالبسمات بسمات لشفاه مضمومة لا تنفرج عن ضحكات ، رأها الطبيب في الاشعة فأخبرني ان قلبك ملئ بالندبات ، فسقطت ضاحكا و استلقيت علي وجهي حتي لا يري سوي اهتزازات جسدي الضاحك ،قال لا تخفي الالم بالبسمات البسمات ستوجعك و الضحكات ستجرحك و سيندفن الالم بداخلك فلا يطيب دع الجرح بالخارج ظاهري حتي يشفي بوضع المطهر عليه

فابتسمت مرة اخري وانصرفت عنه

و في الطريق امطرت ، فوجدتني اتراقص تحت المطر اركل المياه علي الارض ، اقفز من رصيف لعرض الشارع امشي علي حد الرصيف صانعا منه حبل خياليا اتزن عليه و لا اقع فاردا ذراعي لا اطويهما كاني طائر يحوم و لا يبتل ريشه من المطر ارفع و جهي الي السماء تختلط حبات المطر بحبات مختبئة في قلبي افتح فمي لا يتساقط المطر فيه و لكن ليخرج الضحكات المكتومة التي تشبه الصراخ ضحكات لا افهم كنهها لست كالضحكات

تبرق السماء مع بريق عيني فاتقافز لاعلي اطلب من البرق ان يصيبني فاكتشف ان البرق يخرج مني لا من السماء

اجري و اجري مسرعا و ذراعي يحملان جسدي في الهواء اشعر انني اخف من الطيور التي اختفت في المطر احلق حول الاشجار انادي علي طيورها ان اخرجي من عشك فالمطر لا يميت فقط سيبتل الريش ، هأنا مبتل و لكني اطير ،اطير علي الارض و لكن معكم سأحلق في السماء

يشتد المطر و تزداد القفزات علوا ، ينادي احدهم يلفت نظري انني لست بصغير و انني بافعهال الصغار سيصيبني المرض ، اخرج لساني له و اضع كفي بجوار اذني و انا احرك اصابعي و او حدق بعيني عن اخرهما و اتركه و انطلق

يرتعش بدني و اشعر بملابسي المبتلة باردة كالثلج اضم نفسي علي نفسي و لا استدفئ بي اتجه الي بيتي استئنس بوحدتي القي ملابسي المبتلة علي الارض اقف عاريا امام نفسي و احدثها انت الان وحدك في هذا العالم انزعي عنك كل الاقنعة قناع البهجة لن يراه احد فانزعيه فانت انا بوحي بالبسمات و الضحكات التي في قلبك اخرجيها حتي تطيب دعي القلب يشفي و يعيش من جديد سيأتي من الغد حب جديد

حياة جديدة

فافرحي و امرحي كما شئت و دعي الطفل بداخلك ينطلق

ليست هناك تعليقات: